تشكيل المجلس الاستشاري البحري في الإمارات

Arabic

وفقاً لوكالة “وام”، ستتمحور مسؤوليات “المجلس الاستشاري البحري” حول تعزيز قنوات التعاون والتباحث، والتنسيق مع الجهات المعنية بالشأن البحري، لضمان تعزيز وتطوير وتنظيم القطاع البحري في دبي بما يواكب المتغيرات المتسارعة إقليمياً ودولياً.

كما سيقوم المجلس بمناقشة التحديات، وإيجاد الحلول التي من شأنها تعزيز ثقة المستثمرين الإقليميين والدوليين بالبيئة البحرية المحلية، وترسيخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

وتأتي الخطوة انسجاماً مع مساعي السلطة البحرية لإنجاح “استراتيجية القطاع البحري في إمارة دبي”، التي تحظى بأهمية استراتيجية على اعتبارها دعامة أساسية لتجسيد “رؤية دبي 2021″ في تأسيس قطاعٍ بحري مستدام ومتكامل.

وتمّ تشكيل “المجلس الاستشاري البحري”، بعضوية أبرز الشخصيات المعروفة ضمن القطاع البحري وكبار المسؤولين التنفيذيين في أهم الشركات البحرية والشركات العاملة ضمن القطاع البحري، منها “موانئ دبي العالمية”، و”الأحواض الجافة العالمية”، وهيئة الإمارات للتصنيف “تصنيف”.

وتضم عضوية المجلس أيضاً، كبار المديرين من “كلايد آند كو”، وشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”، و”توباز للطاقة والهندسة البحرية”، و”التميمي وشركاه”.

يذكر أن حجم الاستثمارات الموجّهة لقطاع الصناعات البحرية والملاحية في الإمارات، يبلغ 66.5 مليار دولار، خلال العشرة أعوام القادمة، أو ما يقرب من 35% من إجمالي الاستثمارات الخليجية، و22% من حجم الاستثمارات العالمية.

المصدر: الاقتصادي

Top